الأربعاء 16 أكتوبر 2024 03:20 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • اجريكلتشر
  • إعلان فورم دل تكنولوجيز
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
البنوك

البنوك تبدأ اليوم فتح الحسابات مجاناً بمناسبة اليوم العالمي للادخار

فتح الحسابات مجاناً
فتح الحسابات مجاناً

تبدأ البنوك العاملة بالسوق المحلية فتح الحسابات المصرفية الجارية والتوفير مجانا وبدون حد أدنى للرصيد، من اليوم وحتى 31 أكتوبر 2024، وذلك بمناسبة اليوم العالمى للإدخار والذى يستهدف دعم الشمول المالى .

وتعتبر هذه الفعالية الخامسة للشمول المالى خلال عام 2024، وذلك استمراراً لجهود القطاع المصرفى من أجل المساهمة فى استقطاب شرائح المجتمع المختلفة ضمن المنظومة البنكية.

البنوك تتيح خلال هذه الفترة العديد من الخدمات المصرفية، منها إصدار البطاقات المدفوعة مقدمًا مجانًا للعملاء الجدد، بجانب بطاقات الخصم، مع تشجيعهم على تفعيلها واستخدامها فى معاملات الشراء.

و تتيح البنوك المصرية للعملاء الحاليين والجدد، الاشتراك فى خدمة الإنترنت والموبايل البنكى مجانًا، إضافة إلى تشجيع عملاء المحافظ الإلكترونية على تفعيل محافظهم واستخدامها، فضلاً عن وجود موظفى البنوك خارج الفروع لتقديم منتجاتها المصرفية المختلفة.

هذه الفعاليات تعزز من إستراتيجية البنك المركزى المصرى لدعم الشمول المالى، كونها حققت نجاحا كبيرا خلال الفترة الماضية، لترتفع نسبة عدد المواطنين الذين يمتلكون حساب معاملات مالية سواء فى البنوك أو البريد المصرى أو محافظ الهاتف المحمول أو البطاقات مسبقة الدفع إلى 48.1 مليون مواطن من إجمالى 67.3 مليون فى الفئة العمرية (16سنة فأكثر) والذين يحق لهم فتح حسابات، بما يعادل 71.5٪ حتى يونيو 2024، مقارنة بنحو 70.7٪ فى ديسمبر 2023.

وجدير بالذكر أن معدلات الشمول المالى فى مصر ارتفعت خلال الفترة من 2016 حتى يونيو 2024 بنسبة 181٪ ما يعكس زيادة استفادة المواطنين من الخدمات المالية، وتسهم المؤشرات الرئيسية للشمول المالى بشكل فعال فى متابعة تطور معدلات الشمول المالى ما يساعد فى وضع السياسات الداعمة لتحقيق التنمية المستدامة والتمكين الاقتصادى للمواطنين بما يتوافق مع رؤية مصر.

بنك القاهرة 1
البنوك العاملة بالسوق المحلية الحسابات المصرفية فتح الحسابات مجاناً
تحويل الأرقام
efinance