الخميس 19 سبتمبر 2024 02:02 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • اجريكلتشر
  • مصرية2
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
ثورة الاتصالات

الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري : ” إى أند مصر ” ستتوسع في التصنيع المحلي لمستلزمات تشغيل الشبكات

أحمد يحيى: 10 مليار جنيه حجم استثمارات ” إى أند مصر ” في شبكات المحمول و تطبيق الشرائح الافتراضية ” esim ” خلال أيام

أحمد يحيى الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بشركة إى أند مصر
أحمد يحيى الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بشركة إى أند مصر

قال المهندس أحمد يحيى الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بشركة إى أند مصر إن حجم استثمارات شركته في مجال شبكات المحمول وصل ل 10 مليار جنيه وأن حجم إيرادات الشركة زاد بنسبة 36% على الرغم من وجود فجوة بينها وبين الأرباح بسبب زيادة مصروفات التشغيل حيث شهد السوق المصري في الأيام الأخيرة العديد من التغييرات واهمها أسعار الدولار وتغيرات أسعار الطاقة .

وأضاف "يحيي " في تصريحات صحفية له خلال المؤتمر الصحفي السنوى لشركة إى أند مصر بالغردقة إن الزيادة الأخيرة لأسعار المحمول والتي تصل إلى 15% لاتتناسب مع أسعار مستلزمات التشغيل وهو ما جعل الشركة تتجه إلي تصنيع بعض مستلزمات التشغيل محلياً وذلك لتوفير المصروفات الدولارية وكان أخرها توقيع اتفاقية مع الشركة المصرية لواحات السيلكون لتصنيع أول راوتر محلي لشركة إى أند مصر.

وأوضح أن عدد عملاء شركة إى أند مصر وصل ل 36 مليون عميل وخطتنا أن نكون رقم واحد في السوق المصري

مشيراً إلى أن عدد عملاء ( إى أند كاش ) وصل ل 7 مليون عميل منهم 2.5 مليون عميل نشط وحركة الأموال على محافظ إي اند كاش تصل لنسبة 100% ونؤمن بأن تطبيق ( ماى إى أند ) يتم من خلاله تنفيذ جميع عمليات الدفع الإلكتروني سواء للخدمات العامة أو للشراء .

وكشف " يحيى " عن قرب إنطلاق الشرائح الافتراضية قائلاً إننا نقوم بإجراء اختبارات تشغيلية علي الشريحة وسوف يتم إطلاقها خلال أيام .

وعن أبرز مجالات التوسع لشركة إى أند مصر في مجال البيزنس قال الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري إن شركة إى أند مصر لديها خطة أفقية للتوسع فى مجال البيزنس لتتحول من شركة تقدم خدمات الاتصالات فقط إلي شركة تكنولوجيا عامة وتركز هذه الخطة على مجالات التحول الرقمى والشمول المالى والأمن السيبرانى المحتوى الرقمي والتمويل الاستهلاكى حيث تم مؤخرا تأسيس شركة ' إرادة للتمويل الاستهلاكى " وتم أيضا تأسيس شركة متخصصة في مجال الأمن السيبرانى .

هذا إضافة إلي أن هناك زيادة ونمو في حجم الداتا والمكالمات الصوتية وشركة إيه أند مصر شهدت نمواً في زيادة الخدمات

وكشف " يحيي " عن تعاون شركة إى أند مع بنك المشرق لفتح حسابات للعملاء عن طريق شركة إى أند .

تغيير العلامة التجارية

وعن تغيير العلامة التجارية قال إن التغيير مر بمرحلتين الاولي من اتصالات إلي اتصالات من اي أند ثم المرحلة الثانية إي أند مصر حيث تم تغيير جميع اليفط علي المحلات التجاريه ل ( إى أند ) و تغيير تيشرت الأهلي باللوجو الجديد وتم تغيير اللوجو علي تطبيق ماى اتصالات .

وفي مجال المسؤولية المجتمعية تم تغيير العلامة ل ( إي اند ) في جميع مشروعات خدمة المجتمع سواء مع المستشفيات أو في الأعمال الخيرية حيث تتعاون مع وزارة الكهرباء في مجال الطاقة المتجددة ومع مستشفى الناس ومستشفيات الكلي .

وقال " يحيى " حتى نتواكب مع توجهات الدولة المصرية نسعى للاستثمار في المدفوعات الرقمية والتأمين ونسعي للاستثمارات في مجال المحتوى الرقمي والتلفزيوني وندرس الحصول على رخصة بنك رقمي إذا كان سيعود بعائد قوى علي الشركة .

وعن تشغيل ترددات الجيل الخامس قال " يحيى " شركة إي اند تتفاوض مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للحصول علي هذه الترددات بأفضل الأسعار خاصة وأن شركة إي اند الأم تعتبر أقوى شبكات الجيل الخامس علي مستوى العالم .

بنك القاهرة 1
أحمد يحيى إي أند مصر العلامة التجارية الجيل الخامس بيزنس شبكات المحمول
تحويل الأرقام
efinance