الخميس 19 سبتمبر 2024 02:13 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • اجريكلتشر
  • مصرية2
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
منوعات

أستاذ فلك: ترقبوا اقتران القمر مع لؤلؤة المجموعة الشمسية الثلاثاء المقبل

ظاهرة فلكية
ظاهرة فلكية

قال الدكتور أشرف تادرس، أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية: إن القمر يشرق فجر الثلاثاء المقبل مقترنا مع كوكب زحل (لؤلؤة المجموعة الشمسية) ، حيث نراهما متجاوران بالسماء بعد غروب الشمس مباشرة .

وأضاف تادرس أن القمر وزحل يظلا بالسماء حتى بداية غروب المشهد صباحا مع شروق الشمس.

وأكد أن اقتران الاجرام السماوية هو رؤية إحداهما قرب الأخر في السماء في نطاق محدود من الدرجات القوسية .. وهو تقارب زاوي ظاهري غير حقيقي ليس له علاقة بالمسافات الحقيقة بينهما ، لأنها كبيرة جدا تقدر بمئات الملايين أو المليارات من الكيلومترات ..

وأضاف، أنه لا توجد علاقة بين حركة الأجرام السماوية ومصير الإنسان على الأرض فهذا ليس من الفلك بل من التنجيم .. والتنجيم من الأمور الزائفة المتعلقة بالعرافة والغيبيات مثل قراءة الكف والفنجان وضرب الودع وفتح الكوتشينة وخلافه .. فلو كان التنجيم علما لكنا نحن الفلكيين أٓولى الناس بدراسته !!

وأشار إلي أن مشاهدة الظواهر الفلكية ممتعة ويحبها الهواة لمتابعتها وتصويرها بشرط صفاء السماء وخلوها من السحب والغبار وبخار الماء، كما أن الظواهر الليلية ليس لها أي أضرار على صحة الإنسان أو نشاطه اليومي على الأرض ، أما الظواهر النهارية المتعلقة بالشمس فقد تكون خطيرة على عين الإنسان لأن النظر إلي الشمس بالعين المجردة عموما يضر العين كثيرا.

بنك القاهرة 1
المعهد القومي للبحوث الفلكية| كوكب زحل| ظاهرة فلكية
تحويل الأرقام
efinance