الأحد 8 سبتمبر 2024 06:16 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • اجريكلتشر
  • مصرية2
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
البورصة

عقب العطل التقني العالمي...«فورتشن 500» تواجه خسائر بـ5.4 مليار دولار

خسائر العطل التقنى العالمي تتوالي
خسائر العطل التقنى العالمي تتوالي

قالت شركة التأمين الأمريكية «باراميتريكس»، الأربعاء، إن شركات قائمة «فورتشن 500» التي تضم كبرى شركات الولايات المتحدة، ستشهد خسائر بقيمة 5.4 مليار دولار، باستثناء «مايكروسوفت»، وذلك نتيجة الأزمة التقنية العالمية التي تسببت بها «كراود سترايك».

وكان التحديث الخاطئ الذي قامت به «كراود سترايك»، الجمعة، قد أدى إلى تعطيل أجهزة الكومبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل «ويندوز» المقدَّم من شركة «مايكروسوفت»، إلى جانب خدمات الإنترنت في جميع أنحاء العالم، والتأثير على مجموعة واسعة من الصناعات؛ بما في ذلك شركات الطيران والخدمات المصرفية والرعاية الصحية.

وأوضحت شركة «باراميتريكس»، في بيان، أن الخسائر المؤمَّن عليها من انقطاع التيار الكهربائي، من المرجح أن يبلغ مجموعها 540 مليون دولار إلى 1.08 مليار دولار لشركات «فورتشن 500».

من جانبها، بيّنت عملاق التأمين الإلكتروني «بيزلي»، هذا الأسبوع، أنه ليس لديها خطط لتغيير توجيهاتها بشأن نسبتها المجمعة، التي تُعد مقياساً رئيسياً لربحية الاكتتاب، بعد أزمة انقطاع التكنولوجيا العالمية.

في المقابل، كانت وكالة «فيتش» للتصنيف الائتماني، قد صرحت بأنه من المرجح أن تتجنب صناعة التأمين وإعادة التأمين حول العالم أي تأثير مالي كبير نتيجة أزمة «كراود سترايك».

بنك القاهرة 1
باراميتريكس كراود سترايك العطل التقنى شركات التأمين الأمريكية
تحويل الأرقام
efinance