الأحد 8 سبتمبر 2024 06:09 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • اجريكلتشر
  • مصرية2
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
ثورة الاتصالات

هل هناك تحديثات لللسيستم أم هو هجوم سيبرانى

اختراق خدمة ” فودافون كاش ” حقيقة أم افتراء ” ؟!

بلدنا نيوز الاقتصادي

فى الوقت الذى أثار فيه عدد من رواد السوشيال ميديا لغطا كبيرا حول إختراق خدمة " فودافون كاش " وسرقة أموال من محافظ العملاء على نفس الخدمة , لم نجد أى دليل واضح أو مؤكد حول اختراق الخدمة وما يحدث من وجود أعطال فنية وارد حدوثة وبشدة وذلك بسبب وجود ضغوط فى إجراء عمليات التحويل أو الاستقبال وكذلك زيادة أعداد مستخدمى الخدمة بإعتبارها تستحوذ على أكبر عدد من محافظ المحمول لتحويل الأموال ونجاحها وبشدة فى الحصول على ثقة العملاء .

وفى نفس السياق قد يقوم بعض رواد السوشيال ميديا بالبحث عن تحقيق " تريند " من خلال نشر خبر يحمل فى طياته هجوما سلبيا على شركة فودافون نظرا لانتشارها فى القاهرة وعلى مستوى العالم .

وقد اعترفت شركة فودافون مصر، عبر الاتصالات مع خدمة العملاء، بوجود عطل في الخدمة أدى لإرسال رسائل بسحب مبالغ مالية من حسابات العملاء .

وأضافت الشركة أن الأرصدة الخاصة بالعملاء كما هي، ولم يتم سحب مبالغ منها.

وقال بعض المستخدمين إنهم عندما يقومون بعمليات تحويل الأموال بخدمة فودافون كاش يتم تعليق العملية أو تصل ناقصة للطرف الآخر .

ويذكر أن خدمة فودافون كاش قد تعرضت لبعض الأعطال فى الفترات السابقة نظرا لوجود تحديثات فى السيستم وكانت الشركة تقدم اعتذارا لعملائها عن هذه الأعطال ولكن لم يسبق أن تعرضت أموال العملاء للسرقة كما يزعم البعض

بنك القاهرة 1
فودافون كاش اختراق أمنى تحديث السيستم سرقة أموال العملاء محافظ المحمول شركات المحمول تحويل الأموال
تحويل الأرقام
efinance