السبت 5 أكتوبر 2024 09:36 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • اجريكلتشر
  • مصرية2
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
وزير الاتصالات يبحث مع البنك الدولى مشروعات التعاون المشترك في مجال نطوير البنية التحتية وبناء القدرات الرقمية” طلعت” : المرحلة الثانية من الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعى تتواكب مع التطورات التكنولوجية العالميةإريكسون تعزز تعاونها مع الجامعات في مصر لدعم الابتكار وتطوير مهارات قادة المستقبللأول مرة في مصر، بنك مصر يطلق خدمة ”إكسبريس تسهيلات” ويرفع حد تمويل ”إكسبريس للمشروعات الصغيرة” إلى 5 مليون جنيه” البريد للاستثمار ” و ” أكسا ” تطلقان أول شركة تأمين متناهى الصغروزير الاتصالات : مصر تعد من أبرز المقاصد العالمية فى مجال التعهيد” طلعت ” : مصر تشارك فى الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات بنيودلهى خلال الفترة من 14 إلى 24 أكتوبر الجارى” طلعت ” : إضافة الخزانة الرقمية والبريد الإلكترونى المسجل لخدمات منصة مصر الرقمية” المصري الخليجي ” يستهدف نموًا في صافي الأرباح بنسبة 20% خلال 2025مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 1,51% بختام تعاملات اليوماعرف سعر الدولار أمام الجنيه اليوم الخميس في البنوك المصرية” المركزي ” : إجراء معاملات على «إنستا باي» بقيمة تخطت الـ 565 مليار جنيه خلال الربع الأول من 2024
التكنولوجيا

للتخلص من المحتوى السيئ.. تحديث جديد من ”غوغل” يهدد استمرارية مواقع إلكترونية صغيرة

جوجل
جوجل

من خلال تعديل خوارزمية البحث وفلتر البريد العشوائي مطلع العام، حاولت "جوجل" التخلص من المحتوى السيّئ، لكنّ تأثيرات الخطوة التي اتخذتها الشركة الأميركية العملاقة كانت سلبية لبعض المواقع الإلكترونية الصغيرة.

ودق عدد كبير من أصحاب المواقع ناقوس الخطر على شبكات التواصل الاجتماعي، مبدين القلق بشأن الانخفاض الهائل وغير المسبوق في عدد الزيارات منذ الانتهاء من نشر التحديث في نهاية أبريل، ما قد يؤدي إلى الاستغناء عن موظفين، أو حتى الإغلاق.

ومن بين غير المحظوظين هؤلاء، الأرجنتينية جيزيل نافارو البالغة 37 عاماً والتي تدير مع زوجها شركة "هاوس فريش" HouseFresh التي تقدم منذ العام 2020 أداة لمقارنة أجهزة تنقية الهواء.

وأضاف "في سوق صعبة من الأساس، يُعدّ ذلك مشكلة كبيرة للناشرين المستقلين مثلنا".

من رسائل إخبارية إلى مدونات صوتية (بودكاست)... كل الشركات التي استطلعت وكالة فرانس برس آراءها أشارت إلى أنها تبحث بشكل عاجل عن طرق أخرى لجذب الجمهور لوقف اعتمادها على محرك البحث التابع لجوجل.

وتحولت جيزيل نافارو التي اضطرت إلى تقليص فريقها بشكل كبير، إلى تنسيقات الفيديو والنشرات الإخبارية.

ورغم هذه التجربة، لا تزال نافارو متفائلة بشأن مستقبل الإنترنت، وقد تلقت عدداً كبيراً من رسائل الدعم وسجلت زيادة في الإحالات من محركات بحث بديلة مثل "داك داك غو" DuckDuckGo.

وتقول "كل المعرفة الإنسانية موجودة على الإنترنت، وهذا ليس بالأمر القليل"، مضيفة "لا أريد أن أتخلى عن ذلك لمجرد أن غوغل تعطّل".

بنك القاهرة 1
جوجل التكنولوجيا خوارزميات الذكاء الاصطناعي

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance